الخميس، 30 ديسمبر 2010

من هي شخصية عام 2010؟

ــــــــــــ
* اختارت مجلة تايم الأمريكية Time Magazine مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرج، شخصية عام 2010.

* مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج هو الذي فاز باستفتاء قراء مجلة تايم الأمريكية حول أكثر الشخصيات تأثيرا لهذا العام.
ـــــــــــــــــ
شخصية عام 2010 الاقتصادية
ـــــــــــــــــ
* قامت " بوابة الأهرام " بإستطلاع آراء الإقتصادين والخبراء حول الشخصية الإقتصادية التى ظهرت بوضوح وأثارت جدلا حولها سواء كان بالسلب أو بالإيجاب ، فتراوحت الآراء بين الشخصيات الثلاثة الآتية:
1. الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية، أثار جدلا بدءا من مشروع الضريبة العقارية الذى قرر فرضه على أصحاب المنازل والبيوت الخاصة التى يقيم فيها الأفراد، حتى مشروع التأمينات الإجتماعية الذى اقترح ضم أموال التأمينات إلى ميزانية الدولة واستثمار نسبة كبيرة منها فى البورصة ، وإختتمها بموازنة المواطن ، التي جاءت دعاية ومنجزات للحكومة.
2. الدكتور عثمان محمد عثمان ، وزير التنمية الإقتصادية أثارت شخصيته حولها جدلا بالسلب ، بسبب تصريحاته الكثيرة ضد الفقراء ومحدودي الدخل ، وإقتراحه بأن الـ 400 جنيه تكفى كحد أدنى للأجور ، كما صرح أن 165 جنيه كافية تماما كمصاريف شهرية ، وقال إذا العمال غير موافقين على هذا المبلغ فنحن مستعدين أن نستقدم عمالا من بنجلاديش.
3. الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي ، فقد بذل مجهودا كبيرا لتحقيق الإستقرار النقدي فى مصر ، ورقابة البنك المركزي على النشاط المصرفي ، كما كان له دور كبير فى التغلب على أزمة السكر حين قرر إستثناء واردات السكر من الحد الأدنى للغطاء النقدي "
ــــــــــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق